منتديــات مدينه الحـب

اشواق وحنين رومنسيــات القيصر


    عمرو واكد .. اؤيد عرض افلام اسرائيلية بمصر والتطبيع لم يعد تهمة

    شاطر
    avatar
    guevara
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 56
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010
    العمر : 38
    الموقع : مدينة الحب

    عمرو واكد .. اؤيد عرض افلام اسرائيلية بمصر والتطبيع لم يعد تهمة

    مُساهمة  guevara في الأحد يناير 02, 2011 7:00 am

    قال إنه مر بفترة عصيبة خوفًا من رشه بماء النار
    عمرو واكد: أؤيد عرض أفلام إسرائيلية بمصر.. والتطبيع لم يعد تهمة



    خفت من ماء النار
    عنترة بن شداد
    واكد حصل على جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم "الأب والغريب"
    داليا حسنين –mbc.net
    أكد الفنان المصري عمرو واكد أنه لا يمانع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر في إطار التعرف إلى الآخر. وعلى رغم اعترافه بمروره بفترة عصيبة خوفًا من الاعتداء عليه بماء النار، بعد ما نشرته وسائل الإعلام عن تأييده التطبيع مع إسرائيل؛ أشار واكد إلى أنه لا يوجد قانون في مصر يجرم التطبيع.

    وقال واكد، في مقابلةٍ مع برنامج "كلام على ورق" على قناة "نايل لايف" مساء يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول: "موضوع اتهامي بالتطبيع بعد مشاركتي في مسلسل "بيت صدام" عام 2007م شيء مؤلم، ولا أدري لماذا لا يغلق حتى الآن؟ ومن العيب أن يكتب الإعلاميون عن موضوع لم يشاهدوه. هذا الأمر ليس عدلاً ولا يمثل نقلاً للحقيقة".

    وأضاف: "التطبيع لم يعد تهمة؛ لأنه نية، كما أن التطبيع معناه أن يقتنع الشخص بالأفكار الصهيونية، وهذا ما لم أفعله؛ ولذلك أنا ضد أن يتم تصنيف ما أعمله ضمن التطبيع مع إسرائيل دون مشاهدته".

    وقال الفنان المصري: "أنا مع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر من أجل فهم مجتمعهم، ومجتمعنا لا يوجد فيه قانون يجرم التطبيع، لكنه يذبح أي شخص إذا أعلن تطبيعه، والقانون سيحميني إذا أعلنت التطبيع".

    يذكر أن واكد أدى دور زوج إحدى بنات صدام في مسلسل "بيت صدام" أمام الفنان الإسرائيلي "يغال ناؤور"، الذي اختير لدور الرئيس العراقي الراحل، وتمت إحالة واكد إلى التحقيق من قِبَل نقابة المهن التمثيلية المصرية التي تحظر التطبيع مع إسرائيل، لكن النقابة برأت واكد من التهمة بعد نفيه معرفته مسبقًا بوجود فنان إسرائيلي في المسلسل قبل توقيعه عقد العمل، مؤكدًا أن الحديث كان يدور عن قيام فنان أمريكي أو بريطاني بدور البطولة في المسلسل، الذي أنتجته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وتم تصويره في تونس.


    خفت من ماء النار
    وكشف واكد أنه خشي التهديدات التي استهدفته، بعد ما نُشر في الصحف من أنه موافق على التطبيع مع إسرائيل، بدليل مشاركته في مسلسل "بيت صدام"، مشيرًا إلى أن المسلسل من إنتاج إنجليزي لا إسرائيلي، قائلاً: "عشت فترة عصيبة خوفًا من الاعتداء علي بماء النار".

    ورفض واكد فكرة الحكم على أي عمل يقدمه بدون رؤيته وتقييمه فنيًّا، قائلاً: "سبب اتهامي بالتطبيع مع إسرائيل، إحدى الصحفيات التي لم تستطع الوصول إليَّ لعمل حوار، قامت بترويج مثل هذه الشائعات".

    وشدد الفنان المصري على أن دوره "جهاد" في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" كان من أكثر الأدوار تميزًا في حياته، قائلاً: "لقد ضحيت بأكثر من بطولة في هذا الوقت؛ من أجل لعب هذا الدور بالتحديد؛ فأنا أعتبره علامة مؤثرة في مشواري الفني".


    عنترة بن شداد
    وأشار واكد إلى أنه حصل على جائزة مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم "الأب والغريب"، الذي دخل المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الـ34، وحصل على جائزة أفضل ممثل وأفضل سيناريو.

    وأوضح أنه يصور حاليًّا فيلم "العدوى"، كما أنه انتهى من الفيلم الإنجليزي "صيد السالمون في اليمن"، معترفًا بأنه أخطأ في اختياره بعض أفلامه، مؤكدًا أنه سيعمل في الفترة المقبلة على اختيار أفلامه بعناية شديدة.

    وكشف واكد أنه يجهز لتجسيد فيلم عن حياة "عنترة بن شداد"، وأنه يريد أن يقدم عملاً حقيقيًّا يجسد شخصية البطل الأسطوري، مشيرًا إلى أنه كان رجلاً مسلوب الحرية، في حين أنه كان الأقوى في القبيلة، وكان رجلاً شاعرًا يحترم قدره، ويناصر العدل، وحرر نفسه بنفسه.
    avatar
    الحب المستحيل
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010
    العمر : 38
    الموقع : مدينة الحب

    رد: عمرو واكد .. اؤيد عرض افلام اسرائيلية بمصر والتطبيع لم يعد تهمة

    مُساهمة  الحب المستحيل في السبت يناير 08, 2011 11:36 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 2:14 am