منتديــات مدينه الحـب

اشواق وحنين رومنسيــات القيصر


    الفنان علاء قاسم في مجموعة من الأعمال البوليسية والاجتماعية والبيئة الشامية

    شاطر
    avatar
    guevara
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 56
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010
    العمر : 38
    الموقع : مدينة الحب

    الفنان علاء قاسم في مجموعة من الأعمال البوليسية والاجتماعية والبيئة الشامية

    مُساهمة  guevara في الأحد يناير 02, 2011 7:02 am



    يشارك الفنان السوري علاء قاسم بمجموعة متميزة من الأعمال الدرامية التي يجري التحضير لها حالياً للموسم الدرامي المقبل, حيث تتنوع مشاركاته بين ما هو بوليسي واجتماعي فضلاً عن مسلسلات البيئة..

    وقال الفنان قاسم لسيريانيوز إنه "يشارك في المسلسل البوليسي الجديد (سقوط الأقنعة) للمخرج حسان داوود ويجسد شخصية شاب يدعى (مالك) وهو أحد المجرمين الموجودين بالعمل", مشيراً إلى أنه "يحب هذا النمط من الأعمال الذي يعتبر نوعياً في الدراما السورية نظراً لقلة الأعمال التي تتناول مواضيع الإجرام والمطاردات البوليسية"




    من جهة ثانية, لفت قاسم إلى أنه "يشارك في مسلسل (الدبور) بجزئه الثاني بشخصية (هشام) شقيق الدبور, وأن هذه المشاركة تعتبر جديدة بالنسبة له نظراً لعدم مشاركته في الجزء الأول من العمل", مشيراً إلى أن "أعمال البيئة الشامية تقدم شيء مهم جدا بالدراما فمثلاً مسلسلات البيئة المصرية التي قدمت في مرحلة سابقة (بين القصرين, وقصر الشوق) حققت حضورا جماهيريا هاما جداً".




    أما عن مشاركته في المسلسل الاجتماعي (تعب المشوار), لفت قاسم إلى أنه "يجسد شخصية (وسام) وهو مخرج في الدراما السورية ومن خلال أحداث العمل يتم التطرق لموضوع الكواليس وما يحصل خلف الكاميرا وكيف هي حياة الممثلين وطبيعة علاقاتهم مع فريق العمل الفني".




    ويشارف فريق عمل مسلسل (تعب المشوار) في الوقت الحالي على الانتهاء من تصوير العمل الذي يسلط الضوء على العلاقة بين عدة أجيال والاختلاف في طريقة التعاطي معهم, ويقدم حياة بسيطة طبيعية ولكنها تكشف عن حقائق مهمة وتكون بمثابة تعرية كاملة لطبيعة المجتمع الذي نعيش فيه.




    من ناحية أخرى, لفت قاسم إلى أن "مسلسل (وادي السايح) الذي يصور البيئة الحمصية سيعرض قريباً على الشاشة", لافتاً إلى أنه "كان يحلم دوماً بتجسيد الشخصية التي قدمها في العمل وأن الدور عرض عليه بالصدفة وأحبها كثيراً, والشخصية هي عبارة عن دور إنسان متدين متعصب ولكن مع تطور الأحداث يصبح لديه تحول بالشخصية".




    ولفت قاسم إلى أنه "مع جميع الأعمال التي تنتمي الى أعمال البيئة الدمشقية أو الحلبية أو الحمصية ولكن يجب توخي الدقة والحذر في ذلك النوع من الأعمال وتصوير البيئة بصدق استناداً إلى الوثائق المتوفرة", مضيفاً "تتيح تلك الأعمال للمثل أن يقدم أكثر من شخصية بطرق متنوعة, والأكاديميين ومنهم أنا تدربنا بشكل جيد على هذا الموضوع بالمعهد, فخلال الفصل الواحد كنا نؤدي أكثر من أربع شخصيات وهذه متعة حقيقية".




    وفي سياق آخر, اعتبر قاسم أن "هناك العديد من الأدوار التي حققت له نقلة نوعية خلال مسيرته الفنية", مشيراً إلى أن "شخصية راشد في مسلسل (بيت جدي) وشخصية فادي في مسلسل (باب الحارة) كانت من أهم مشاركاته في الدراما واستطاعت تلك الأدوار أن تترك له بصمة حقيقية لدى الجمهور".


    avatar
    الحب المستحيل
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010
    العمر : 38
    الموقع : مدينة الحب

    رد: الفنان علاء قاسم في مجموعة من الأعمال البوليسية والاجتماعية والبيئة الشامية

    مُساهمة  الحب المستحيل في السبت يناير 08, 2011 11:35 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 2:02 am