منتديــات مدينه الحـب

اشواق وحنين رومنسيــات القيصر


    عندي موضوع مهم أحب ان اطرحه للساهر ولكم

    شاطر
    avatar
    الحب المستحيل
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010
    العمر : 38
    الموقع : مدينة الحب

    عندي موضوع مهم أحب ان اطرحه للساهر ولكم

    مُساهمة  الحب المستحيل في الجمعة ديسمبر 31, 2010 8:26 am




    كلنا بانتظار الألبوم الجديد لكاظم الساهر .... و انا أول الناس , ورغم التأجيلات المستمرة منذ بداية الشهر الحادي عشر على صدور الألبوم ( حسب التصريحات المطروحة ) سواء من قبل الشركة او من قبل كاظم نفسه , هذا الموضوع ليس عندي انتقاد حوله لأنه يحدث عند الكثير من الفنانين ونسمع هذه الإخبار ... فكل من كتب داخل الموقع وصرح منتقدا الشركة بقلة اهتمامها الساهر .... هذا الأمر إنا اراه غير دقيق .... لا دفاعا عن الشركة ولاكن لحدوثه مع الكثير من الفنانين وليس فقط مع كاظم .... وابسط مثال عن هذا الامر البوم الفنانة ماجدة الرومي .

    لدي عدة انتقادات أتمنى ان تصل الى الساهر وتدرس من قبل الاعضاء .. وهذا الامر يمثل وجهه نظري الشخصية ... ؟


    1- اسم الألبوم : دلع النساء كما ذكر , حقيقة كل ما يصدر من كاظم وكل تسمية لالبومات القيصر هي رائعة لانها اغاني مغناة في الالبوم و لاكن انا شخصين لست من الذين يرغبون ان يطرح البوم للساهر بهذا الاسم .... لا املك حجة لعدم حبي بالاسم ... ولاكني اراه غير مقنع ... فلو كان اسمه الساهر 2011 او الساهر (ورقم معين ) قد يدل مثلا على رقم الالبوم الصادر من قبل الساهر الى حد الان , او اسم اخر اراه انه اجمل من كلمة دلع النساء . مع احتراماتي لشاعر الاغنية الذي أثرى مشوار الساهر باجمل الاغاني كريم العراقي .

    2- السيناريو القباني الذي نسمعه قبل صدو كل البوم الا وهو غياب القباني عن البوم الساهر وبعد التصريح بفترة ( مع عدم معرفتنا من كان المصرح ) نرى تصريح اخر بعوده القباني ونفي اخرى .. الى لحضة صدور الالبوم لا تتوقف هذا التصريحات ... وبعد سماع الالبوم نرى قصيدة او اكثر للشاعر المذكور ...
    انا ادرك اهمية نزار القباني للساهر واهمية اعماله في مشوار الساهر .لاكنني لا اجد اي داعي او مبرر لتواجد شعر نزار في كل البوم حتى وان كانت الاغنية ليست بالمستوى المطلوب ولاكن تواجد وتصوير ايضا على طريقة الفيديو كليب في اغلب الاحيان . هذا الامر تكرر في هذا الالبوم المزمع طرحه في الاسواق . فهل كان سبب عدم ادخال اغنية نزارية هو الاعتمادة على الكبار الاخرين من الشعراء الذين تم التعامل معهم ؟ او تم الغاء القرار المتخذ بحق سحب الاغنية النزارية وتمت اضافة الاغنية الى الالبوم ( ولا ندري قد تصور .. ) والغاية من اضافة العمل هو لتسويق الالبوم . اسلوب الماركتبج الفاشل المتبع حاليا من قبل الفنانين وهو ( الاعتماد على الاسماء واهمال النوعية ) .
    ام ان الشعر لم يسحب ولم يضاف كما سمعنا في التصريحات المتضاربة بل هو موجود اصلا في الالبوم وله كرسي محجوز لان يزاح من البومات الساهر مطلقا ... ؟
    )لادري كل سنة ياعد نفس السيناريو القباني (

    3- تضارب التصريحات : تطرقت لجزء من هذا الموضوع في النقطة السابقة الا وهو تضارب التصريحات المتناقلة عن القيصر ... انا لا اقصد الكلام المنقول او المنسوب عن القيصر في الصحف والمجلات والمواقع بل الكلام الذي نسمعه من القيصر نفسة ( صورة وصوت ) او اداره اعماله او صفحه الفيس بوك الرسمية او المملكة الساهرية .. من وقت لصدور الالبوم وبعد فترة يتأجل او اضافة اغني للالبوم ويتم حذفها او تصوير اغنية من الالبوم على طريقة الفيديو كليب ولم تصور ( نسمع كلام في مكان معين وبعد فترة معينة من الزمان نسمع نفي لما ذكر او لا نرى اي تنفيذ ) .

    لا اريد ان اناقض نفسي انا من قلت في البداية لن انتقد تاخر صدور الالبوم او صدور موعد وتاجيله سواءا كان من قبل الشركة او الفنان .. فهذا الامر يحدث مع الكثيرين حقيقة . ولاكن من خلال اطلاعي على جدول اعمال الفنانين والتصريحات والبيانات الصادرة من قبلهم مدراء اعمالهم عن صدور البوم وتصوير اغنية وطرح سنجل قريبا ( بتاريخ معين مثلا ... الخ . (
    وجدت ان التصريحات الساهرية هي الاقل دقة وعلى طول هي قابلة للتغيير دائما .
    لماذا ؟

    اهو ضعف بالجهاز الاداري لكاظم الساهر او قلة نشاط او .... او .... او ....
    ( علما ان هاذا النقطة تشكل ماخذا كبيرا على مصداقية التصريحات وجدية التعامل معها مابين الفنان والجمهور ففي حال استمرارها قد لايثق الناس بالتصريحات اللاحقة نظرا لعم الإيفاء بالوعود . ( وهذا الامر يحدث في كافة مجالات الحيات (
    4- اهمال شعر شاعر عملاق في نظري ومرهف الاحساس وجميل وصادق مثل اسعد الغريري في البومات القيصر المتعاقبة :
    حقيقة لاتوجد كلمات توصف مدى اعجابي باسعد الغريري وبقلمه عندما يكتب . لا يحتاج دعاية اعلانية الساهر والجمهور الساهري يعرف قدره واهميته .. فهو لطالما قدم اعمال للساهر قد حققت نجاحا وانتشارا واسع واغلبها لم تصور على طريقة الفيديو كليب ونجحت بشكل كبير, وهذا دليل على صدق المشاعر , لعل اهمها هي رائعة )فرشة رمل البحر ) التي كلما سمعتها اخذتني الى عالم لانهاية له . و اكيد من زاد جمال كلماتها هو صوت واحساس ولحن القيصر كاظم الساهر الذي ترجمها بطريقة رائعة .

    لماذا يهمل شاعر بهذا الحجم مشهود لها اعماله مع القيصر بجمالها ونجاحها مع الجمهور . رغم ان كاظم الساهر قد تحجج بتصريحه الصحفي مؤخرا لأحدى المجلات عن إجراءه بعض التعديلات على اللحن او تسجيل الاغنية... لاكنني لم اقتنع بهذا السبب . اتمنى ان يتم دراسة سبب عم ادراج اشعار هذا الكبير في البومات الساهر الاخيرة .

    5- اخيرا وليس اخرا : مع تمنياتي للساهر بالموفقية وبنجاح هذا الالبوم الجديد المزمع طرحهه قريبا في السوق . واتمنى ان يرتقي هذا الالبوم بالمستوى المطلوب من القيصر والمحقق لأمال ورغبات وأمنيات جمهور القيصر ليكون البوم منافس حقيقي من قبلنا نحن الساهرين مقارنتا بالبومات الفنانين العرب التي سوف تطرح خلال هذا السنة .

    وشكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 2:00 am